بهية العمراني تحل غدا الاثنين ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”

104

 

 

متابعة

تحل السيدة بهية العمراني، رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، غدا الاثنين، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”.

   ويشكل هذا الملتقى، الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء لتخليد الذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لمناقشة تطور تنظيم قطاع الصحافة بالموازاة مع التحولات الاقتصادية والقانونية التي يشهدها المجال الإعلامي والتي تفرض تحديات كبرى على مختلف المتدخلين في القطاع.

   كما سيتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على مختلف الرهانات والإكراهات المرتبطة بالانتقال من التدبير المباشر لقطاع الصحافة إلى التنظيم الذاتي، ولاسيما منها ما يتعلق بتأهيل المقاولة الصحفية وتعزيز استقلاليتها، واحترام أخلاقيات المهنة، وضمان حقوق الصحفيين.

   وسيتم بهذه المناسبة، إبراز الدور الذي تضطلع به الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في مجال التنظيم الذاتي للقطاع والجهود الحثيثة التي بذلتها في هذا الصدد.

   ويعد هذا اللقاء، السادس من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزراء الاتصال السابقين، السادة محمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي، والكاتب والصحفي محمد لبريني.

   وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وإنستغرام.

   كما سيتم توفير الترجمة الفورية باللغة الفرنسية لأشغال الملتقى، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

   ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.