- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تنغير تحتضن الدورة الأولى للمعرض الجهوي للطالب

72

 

متابعة

تنظم مؤسسة درعة للخبراء والباحثين، خلال الفترة من 30 مارس إلى فاتح أبريل المقبل بتنغير، فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للطالب.

وذكرت مؤسسة درعة للخبراء والباحثين أن هذه المبادرة، التي تنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى توفير التأطير والتوجيه الضروريين للتلاميذ لتعريفهم بمختلف التخصصات والمسارات الجامعية، ومدهم بالمعلومات الكافية والضرورية حول مرحلة ما بعد البكالوريا.

وأشارت المؤسسة إلى أن الدورة الأولى من هذا المعرض، التي ستنعقد بتعاون مع ولاية جهة درعة – تافيلالت، وجهة درعة – تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تعتبر أول تظاهرة توجيهية جهوية تنظم على مستوى المنطقة.

وأبرزت أنها تتوخى إحداث فضاء لالتقاء التلاميذ والطلبة القادمين من الأقاليم الخمس بجهة درعة – تافيلالت (ورزازات، تنغير، زاكورة، الرشيدية، ميدلت) مع الفاعلين التربويين والجامعيين من أجل التزود بالمعلومات الأساسية الخاصة بالتعليم والتكوين والشهادات الممكنة.

وأكدت أن هذا اللقاء الجهوي سيوفر للطلبة أيضا فضاء للنقاش بغية تعميق المعرفة الخاصة بالمواضيع المتعلقة بالتوجيه والتكوين والادماج الوظيفي، مضيفة أنه سيتم تنظيم سلسلة من اللقاءات الموازية وورشات العمل التي ستتطرق إلى القضايا التي تشغل بال الطلبة ومستقبلهم الدراسي.

وأوضحت المؤسسة أن هذه اللقاءات والنقاشات تهدف إلى تسليط الضوء على مناصب الشغل المستقبلية والقطاعات الواعدة في المغرب، مثل مجال الرقمية والطاقات والصناعة، ومعرفة أفضل بالامكانيات المتاحة والواقع الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب.

وسيحتضن المعرض أروقة لعدد من القطاعات الحكومية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، والوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات، وجامعات وكليات ومعاهد ومدارس وطنية وأجنبية، حيث ستقوم بتقديم التوجيهات التي يحتاجها طلبة الجهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.