الوداد يعود بانتصار ثمين أمام لوبي ستارز النيجيري

14

عاد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم بانتصار ثمين بنتيجة هدف لصفر في مباراته أمام لوبي ستارز النيجيري لحساب ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
وشهدت هذه المواجهة تألق حارس الوداد أحمد رضا التكناوتي الذي وقف سدا منيعا لكل محاولات فريق لوبي ستارز النيجيري، وضيّع محمد أوناجم مضاعفة كفة الوداد بعدما سدد ضربة جزاء بشكل غير محكم.

وحاول الفريق النيجيري، لوبي ستارز، الضغط مبكرا على مرمى أحمد رضا التكناوتي والبحث عن هدف في الدقائق الأولى من المباراة، وضيّع إسماعيل الحداد التعامل مع أبرز فرصة أتيحت له في الدقيقة الرابعة، بعد خطأ دفاعي إلا أن التسرع حال دون إدراك الهدف الأول.

وتغاضى الحكم الكونغولي، جون جاك ندارا عن ضربة جزاء واضحة للوداد بعد إسقاط اللاعب أيمن الحسوني بشكل متعمد وسط مربع العمليات في الدقيقة 15، شهدت احتجاجا كبيرا.
دقيقتين بعد ذلك، اصطاد محمد أوناجم ضربة جزاء بعد إسقاطه، قبل أن يترجمها لهدف صحيح محمد الناهيري في الدقيقة 18، وحاول الوداد البحث عن حلول بديلة لزيارة مرمى لوبي ستارز وهو ما اعتمده أشرف داري بعد التسديد من بعيد.

وهدد فريق لوبي ستارز مرمى التكناوتي من خطأ دفاعي للاعب بدر كدارين، استغله مهاجن الفريق النيجيري في الدقيقة 32 إلا أن هذه المحاولة مرت محادية للمرمى.
وأنقذ أحمد رضا التكناوتي مرمى فريق بصد أخطر فرصة للوبي ستارز تألق بعدها بإبعاد الخطورة إلى الركنية.

ضيع محمد أوناجم فرصة مضاعفة كفة الوداد إلا أن تسديدته مرت بعيدة عن مرمى لوبي ستارز قبل أن ينهي الحكم الشوط الأول بتفوق الوداد.

وعاد الفريق المضيف لتهديد مرمى الوداد بعد بداية الشوط الثاني، بينما تألق دفاع الوداد في شخص بدر كدارين الذي ناب على التكناوتي وأبعد الخطورة عن مرماه.

ووقف أحمد رضا التكناوتي سدا منيعا أمام محاولات الفريق النيجيري، بحيث صد مجموعة من الفرص التي هددت مرماه بشكل مباشر، وفي الدقيقة 61 عاد الحكم الكونغولي للإعلان عن ضربة جزاء ثانية للوداد بعد إسقاط اللاعب محمد أوناجم، ضيعها نفس اللاعب بعدما سددها بشكل خاطئ.

وعاد نفس اللاعب لتضييع فرصة سانحة للتسجيل بعد انفراده بالحارس في الدقيقة 66، بعدما حاول رفعها على الحارس ليسددها فوق المرمى.

وألغى حكم المباراة، هدفا للوبي ستارز في الدقيقة 67 بداعي تسلل لصالح الوداد الرياضي، وأنقذ القائم الأفقي، الحارس التكناوتي قبل أن يتدخل الأخير بعد ضغط من مهاجمي لوبي ستارز النيجيري في الدقيقة 74.

وصد التكناوتي أبرز فرصة لتعديل الكفة، بعد ضربة خطأ نفذت بشكل جيد تألق خلالها الحارس ليحتفظ على نظافة مرماه، وتصدى الحارس كايودي لأغرب رأسية من حمزة الواسطي في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد تمريرة من أمين تيغزوي.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 6 نقاط متصدرا بذلك ترتيب مجموعته مناصفة مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في حين تجمد رصيد كل من لوبي ستارز النيجيري وآسيك ميموزا الإيفواري في 3 نقاط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.