جمارك الناظور تحجز سبعة أطنان من الشاي المهرب(+الصور)

8

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، أن المصالح الجمركية بالناظور تمكنت، ليلة الثلاثاء الأربعاء، من حجز اطنان من الشاي الصيني المهرب بإحدى الدواوير المطلة على مدينة مليلية المحتلة.

 وانتقلت عناصر زمرة الجمارك العاملة بالناظور، يضيف موقع لو360 الذي أورد الخبر استنادا إلى وبحسب مصادر خاصة، الى دوار القرمود الواقع بمنطقة فرخانة بجماعة بني نصار، بناء على معطيات توصلوا بها حيث حجزوا الكمية الكبيرة من الشاي المهرب.

وأوضحت ذات المصادر ان العناصر الجمركية حجزت ما مجموعه 7000 كيلوغرام من الشاي، الذي يعمل مهربون على تخزينه بمرآب بذات الدوار بعد تهريبه من مدينة مليلية المحتلة.

ووفقا لمعطيات أولية، تضيف ذات المصادر، فإن الشاي المهرب صيني الصنع، ويتم توزيعه بعدد من مناطق المغرب عبر شركة يجري حاليا البحث عن تفاصيل خاصة بها من قبل عناصر الدرك والامن وتتواجد بإحدى مدن الجهة الشرقية، ويعتقد انها وراء الكمية المحجوزة من الشاي المهرب.

وقد جرى فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة بمدينة الناظور بعد الكشف عن الكمية المهربة من الشاي، وينتظر أن يتم توقيف جميع المتورطين في هذه العملية التي تعد الأكبر من نوعها على الصعيد الوطني خلال العام الحالي.

وتواصل المصالح الجمركية العاملة بمختلف النقط بالناظور والمعبر الحدودي بني انصار، خوض حرب ضروس ضد التهريب والمهربين، وقد تمكنت سنة 2018 من حجز العديد من السلع المهربة سواء القادمة من مدينة مليلية المحتلة او من الجزائر، تبلغ قيمتها المالية تفوق المليار سنتيم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.