اكادير: تأمل يا والي الجهة …البناء العشوائي مستمر جماعة اوضمين امسكروض والسلطة تغمض عيونها

41

 

 

متابعة

هذا هو الحال بالجماعة الترابية  اوضمين  قيادة  امسكروض  عمالة  اكادير اداوتنان  ، فرغم القرارات الحازمة من وزارة  الداخلية  بمحاربة البناء العشوائي، ورغم  الدوريات   الوزارية  والعاملية في التعامل مع هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع ، بإصداره لمجموعة من القرارات العمالية القاضية بهدم  البنايات العشوائية التي  تقام   بدون موصفات  قانون التعمير ، إلا أنه أثناء تجولنا  صباح  اليوم الثلاثاء  5 نوفمبر الجاري  بتراب  جماعة  اوضمين ، شاهدنا بأن هناك بنايات عشوائية  تقام جهارا، خصوصا بدوار اسكا.

هكذا، نتساءل هل خرج الأمر عن سيطرة مصالح وزارة الداخلية في مواجهة ظاهرة البناء العشوائي بتراب جماعة اضمين  قيادة امسكروض   عمالة اكادير ادا وتنان  ؟ …. أم أن تواطؤ رجال و أعوان السلطة و بعض المستشارين الجماعيين هو الذي حوّل دوار  اسكا  جوار السوق الأسبوعي  للجماعة إلى مشاتل لتفريخ البناء  الذي  يشيدا حالا  دون  اللجوء  إلى  المساطر القانونية  للحصول على  الترخيص  لإقامة  هذه  البناية   على ملك  مازال  مشاع  بين  الورثة   مع  العلم أن  بعض  الورثة  تقدم  إلى  مصالح  الجماعة  بتعرض  بإيقاف أشغال  البناء فأشير  عليه  لدى  مصالح  كتابة  الضبط،  إضافة  إلى  إخبار   السلطات  المحلية  في  شخص قائد  قيادة  امسكروض  الذي  توعد  عن  إيقاف أي  بناء عشوائي ،  مع اتخاذ  الإجراءات  اللازمة  ضد  كل  بنايات  عشوائية ،   ورغم  هذه  الوعود الطنانة ،   تم  الشروع في وضع حجر الأساس وتم  اقامة هذه  البنايات أمام  عينك  ابن عدي ،   كما  يقول  المثل  ” لفجهدك  جريه  للي  مانعدوا   سيدو عندوا  للاه”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.