- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أمسكرود..مهرجان باب سوس العالمة يسخر الفن لخدمة التنمية

83

 

 

اخبار سوس ـ متابعة .. ر،  أ

تراهن جمعية باب سوس العالمة للثقافة و الفن و البيئة بأمسكرود ،على تسخير الفن و الثقافة في التنمية المحلية ، من خلال مهرجانها الموسمي في دورته الثالثة ،تحت شعار “شجرة الاركان ، هوية و تنمية “.

و يهدف المنظمون الى إعادة الاعتبار لمنطقة أمسكرود بإعتبارها باب سوس العالمة ، و التعريف بمؤهلاتها الاقتصادية و السياحية ، من عيون و جبال و مناظر طبيعية تستلزم إكتشافها ، ناهيك عن أثار قصبات تصارع النسيان ،و منتوجات مجالية ،كالاركان و العسل .

و في تصريح للموقع  الاخباري، أكد حسن هوزي مدير المهرجان ، أن الدورة الثالثة إعتمدت التنوع الفني ، و الأعتماد على أسماء وازنة لتنشيط السهرات ، للوصول بالمهرجان الى مصاف المهرجانات الكبرى بالمغرب في وقت وجيز ، و كدا تقديم طابق فني يليق بالساكنة .

اليوم الاول من المهرجان عرف مشاركة أحواش مسكينة و مجموعة سلفر قصبة و الرايسة فاطمة تبعمرانت ، و الرايس أعراب أتيكي ، وحضت بمتابعة جماهيرية كبيرة .

كما كان لتقافة الاعتراف حضور بفعاليات اليوم الاول من المهرجان حيث تم تكريم الرايسة فاطمة تبعمرانت و الرايس أعراب أتيكي ، اعترافا بالعطاءات الفنية لهما في المشهد السوسي .

يشار أن فعاليات المهرجان تستمر إلى يوم الأحد المقبل ،و سيعرف مشاركة عبد الله الداودي و سعيدة شرف و حميد إنرزاف و سعيد أسمغور، و ينظم بشراكة مع جماعة أمسكرود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.