- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اكادير.. اختتام حفل المهرجان المنظم بجماعة امسكروض

65

 

اختتمت، مساء أمس الأحد بالجماعة الترابية ل “أمسكرود”، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “باب سوس للموروث الثقافي والبيئي”، تحت شعار “شجرة الأركان، هوية و تنمية”.

وشكلت هذه التظاهرة، التي انطلقت يوم 23 غشت الجاري، والتي نظمتها “جمعية باب سوس العالمة للثقافة والبيئة” بشراكة مع المجلس الجماعي لأمسكرود، مناسبة للتعريف أكثر بأمسكرود، باعتبارها منطقة تاريخية وسياحية بامتياز، وبوابة رئيسية لأكادير الكبير، وتزخر بمجالات بيئية وثقافية وتنموية وبمنتجات فلاحية متنوعة، أهمها زيت الأركان والعسل والأعشاب الطبية والعطرية.

وحسب المنظمين، فإن المهرجان، الذي ساهم من خلال أنشطته المتنوعة، في خلق وعي بيئي خاصة المحافظة على شجرة الأركان کرمز للثقافة والتنمية المحلية، يراهن على تسخير الفن والثقافة، لخدمة التنمية والتعريف بالمؤهلات الإقتصادية والسياحية للمنطقة ، ورد الإعتبار لها كمنطقة تاريخية وسياحية بإمتيار ، وبوابة رئيسية لأكادير الكبير.

وكان لساكنة المنطقة وزوارها موعد مع حفل فني متنوع، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز نجوم الأغنية المغربية والمحلية كالفنانة سعيدة شرف، وعبد الله الداودي وفاطمة تبعمرانت، والرايس أعراب أتيكي، وعمر الكدري، والفرقة التراثية الأمازيغية أحواش مسكينة، ومجموعة “سيلف کاسفا”، وحميد انزراف.

وعلاوة عن السهرات الفنية ، فقد تضمن برنامج هذا الملتقى الذي أضحى موعدا سنويا قارا ضمن المواعيد الثقافية والفنية التي تنظم على مستوى المجلس الجماعي لأمسكرود، مجموعة من الأنشطة من ضمنها على الخصوص تنظيم دورات تكوينية لفائدة التعاونيات الفلاحية المحلية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.