تفكيك مصنع سري لصنع الماحيا في أولاد تايمة: نجاح الدرك الملكي في محاربة الجريمة المنظمة

أولاد تايمة – في عملية ناجحة تحت إشراف السلطات المحلية والأمنية، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة أولاد تايمة من الكشف عن نشاط إجرامي مميز، حيث تم تفكيك مصنع سري ضخم لصناعة وتقطير مشروب “الماحيا”. هذا الإنجاز البارز جاء بفضل جهود عناصر الدرك الملكي، الذين قاموا بتوقيف أحد أبرز المروجين لهذا المشروب غير القانوني، الملقب بـ “علال”.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الجريدة، فإن المصنع السري الذي تم تفكيكه كان متخصصًا في صناعة وتقطير الماحيا. تم حجز كمية هامة من هذا المشروب غير القانوني، تقدر بحوالي 1000 لتر جاهزة للتوزيع بالتقسيط على المستهلكين، وذلك بالإضافة إلى كميات كبيرة من التين المخمر تقدر بنحو 1000 كيلوغرام، والتي كانت معدة للتقطير. كما تم ضبط العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

المروج هذا، الذي يُعد أحد أهم منتجي وموزعي مشروب “الماحيا” في المنطقة، من سوابق عدلية، حيث تم اعتقاله عدة مرات بتهم صنع وبيع مشروب ماء الحياة غير القانوني. وهذا يعكس حجم الجريمة المنظمة التي كان يديرها هذا الفرد.

هذا وتم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل إتمام الأبحاث الجارية في هذه القضية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها السلطات المغربية لمحاربة تجارة المشروبات الكحولية غير القانونية والتي تشكل تهديدًا خطيرًا على الصحة العامة والأمن الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن الجرائم المرتبطة بصناعة وتوزيع مشروبات مثل “الماحيا” تستدعي تدابير صارمة لضمان تطبيق القانون ومعاقبة المتورطين. ومن المتوقع أن تستمر السلطات في متابعة هذه الجهود للحفاظ على الأمن والصحة العامة في البلاد.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock