المغرب يشرع في مرحلة تسويق السيارة محلية الصنع “نيو موتورز” في نهاية الشهر الجاري

قال نسيم بلخياط، المدير المؤسس لشركة “نيو موتورز”، مصنع أول سيارة مغربية الصنع، أن مرحلة التسويق التجاري الفعلي في السوق المحلية المغربية لسيارة “نيو NEO “ستتم شهر نونبر الجاري، كاشفاً أنه يجري “وضع اللمسات الأخيرة لتسليم الطلبيات التي تلقتها الشركة من طرف زبنائها منذ شهر ماي الماضي.

و جاء ذلك على لسان بلخياط في تصريح صحفي، بعدما كان متوقعا أن تتم مرحلة التسويق التجاري رسمياً خلال شهر يوليوز الماضي. وقد فسّر بلخياط هذا التأخر الحاصل بما وصفه صعوبات لوجستية وتفاصيل تقنية حالت دون ذلك صيفاً.

وكانت سيارة نيو في لونها الأخضر قد استأثرت بقسط وافر من الاهتمام، خاطفةً فضول عدد من الزوار والمشاركين في أكبر حدث عالمي للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة في نسخته الإفريقية- المغربية الأولى من نوعها (جيتكس 2023)، التي احتضنتها مراكش شهر ماي الماضي.

ومن المرتقب أن يتراوح سعر البيع النهائي لأول سيارة مغربية مصنوعة محليا بين 17 مليون سنتيم و20 مليون سنتيم ( بين 16.5 ألف دولار و19.5 ألف دولار).

وأوضح بلخياط في أن “نيو موتورز” ليست فقط كما تعرف عليها الناس بداية هذه السنة بعد استقبال ملكي احتفى بهذا الإنجاز، بل “هناك تطوير مستمر، وكل ستة أشهر نسعى للكشف والوصول إلى أشياء جديدة، باستحضار الجدية التي تحدث عنها جلالة الملك في خطابه.

وعليه، سيبدأ التسويق الفعلي وتسليم الطلبيات لأصحابها في نهاية هذا الشهر، كما تخطط الشركة على المدى البعيد للتوسع في أحجام الإنتاج ورفع المردودية، من خلال سلسلة توريد وإمداد ستتمدد لاستهداف السوق الإفريقية سنة 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock