الرباط: اعتقال برلماني سابق متورط في فضائح مختلفة

قالت مصادر إعلامية متعددة، أن الشرطة بالرباط أوقفت رئيس بلدية بوزنيقة البرلماني السابق محمد كريمين من داخل مصحة طبية بالعاصمة الرباط .

و تم إلقاء القبض على كريمين بناء على تعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، حيث سيتم عرضه غدا الثلاثاء على أنظار النيابة العامة، على خلفية تهم تتعلق بالاختلاس والإساءة في استعمال السلطة واختلالات متعلقة بالتعمير وتصاميم البناء، وعدد من التهم الأخرى الموجهة إليه خلال توليه منصب رئيس بلدية بوزنيقة.

وقد سبق لمكتب مجلس النواب أن قرر في وقت سابق إحالة طلب تجريد النائب، محمد كريمين، من عضويته بمجلس النواب على المحكمة الدستورية، لترتيب الآثار القانونية على إثر قرار العزل الصادر في حقه بصفته رئيسا لجماعة بوزنيقة.

ويذكر أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قضت بعزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة، وذلك استنادا إلى قرار السلطات ببنسليمان بتوقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه، وذلك بناء على مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير فيما بات يعرف إعلاميا بخروقات “امبراطور بوزنيقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock