“تلاحم وروح قتالية: دوري الدرك الملكي بأكادير يمزج بين العزم العسكري والروح الرياضية”

في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، نظمت القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير دوريًا مميزًا في كرة القدم، لتعزيز روح الانتماء والتضامن بين فرق الدرك الملكي في المنطقة.

حفل الافتتاح شهد حضورًا مميزًا، حيث ترأسه قائد القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير بحضور قادة السريات وشخصيات عسكرية وممثلي المجتمع المدني، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية.

شهد الدوري مشاركة فعّالة من عدة سريات تابعة للدرك الملكي في المنطقة، حيث اندلعت المنافسة بين سرية تارودانت، سرية إنزكان، سرية بيوكرى، سرية تزنيت، سرية أكادير، سرية الدرك الجهوي لأكادير، وسرية الدرك البحري بأكادير.

أثارت المباراة الافتتاحية بين سرية الدرك الملكي بإنزكان وسرية الدرك الملكي بتارودانت حماسًا كبيرًا، حيث تبادل الفريقان الهجمات بروح رياضية عالية، ونجح فريق سرية إنزكان في تسجيل الهدف الأول لكن سرية تارودانت تمكنت من تعديل النتيجة في الجولة الثانية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي مباراة اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، جرت المنافسة بين سرية إنزكان وسرية بيوكرى،بحضور سفيان العثماني قائد سرية الدرك الملكي بإنزكان حيث انتهى اللقاء بنتيجة 5-4 في مواجهة مثيرة أضفت إثارة إلى الدوري.

تأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز التلاحم والترابط بين أفراد الدرك الملكي، وتعزيز العلاقات المجتمعية بين القوات المسلحة الملكية والمجتمع المحلي.

يعد هذا الدوري السنوي في كرة القدم مظهرًا من مظاهر التقاليد والتاريخ العسكري، حيث يجتمع فيه الجنود على أرض الميدان ليتنافسوا بروح الفريق والتضحية من أجل الانتماء والفخر بزي الدرك الملكي.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock