“تطوير أسواق الجملة في المغرب: إحداث سوق جهوي من الجيل الجديد بالقليعة”

في إطار تطوير أسواق الجملة بالمدن المغربية وتنظيمها ينتظر أن يتم إحداث سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد، يتوفر على جميع التجهيزات العصرية اللازمة، وذلك بتراب جماعة القليعة، التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول.

وحسب معطيات لجماعة القليعة فإن المشروع سيقام على مساحة تقدر بـ 24 هكتارا؛ فيما “ستخلق هذه المنشأة الجديدة، التي تقدر طاقتها الاستيعابية من الفواكه والخضر بنحو 700 ألف طن، أكثر من 13 ألف فرصة عمل، بما في ذلك 8700 فرصة شغل غير مباشرة”.

ويسهم هذا المشروع، الذي يدخل ضمن إستراتيجية “الجيل الأخضر”، في تحديث وتحسين قنوات تسويق المنتجات الفلاحية، وتعزيز دور جهة سوس ماسة كقطب فلاحي متميز؛ فيما سيتم من خلاله “تحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية”، وفقا للمصدر ذاته.

وتابعت المعطيات الصادرة عن جماعة القليعة بأن مجلس الجماعة صادق في هذا الإطار،أول أمس السبت خلال دورته الاستثنائية، على مشروع إحداث سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد لبيع الخضر والفواكه وغيرها.

جدير بالذكر أنه سبق إعطاء انطلاقة بناء سوق جهوي من الجيل الجديد بمدينة الرباط، كما ينتظر إنشاء 4 أسواق جملة جهوية من الجيل الجديد بجهات فاس مكناس، والشرق، ومراكش آسفي وسوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock