مجلس جهة سوس ماسة يصادق بالإجماع على النقط المدرجة في دورته الاستثنائية

صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بالقاعة الكبرى للاجتماعات بولاية جهة سوس ماسة أمس الجمعة 05 ابريل 2024، على جميع نقاط جدول أعمال الدورة التي ترأستها السيدة زينب قيوح نائبة رئيس مجلس الجهة بحضور السيد سعيد امزازي والي الجهة ، السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية، السيدات و السادة أعضاء المجلس، ممثلو المصالح اللاممركزة، ممثلو الهيئات الاستشارية المحدثة لدى مجلس الجهة وأطر إدارة الجهة .
وهكذا، تمت المصادقة على ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات والنظام الاساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات-سوس ماسة ش.م.
وتدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة من أجل انجاز محطات لتحلية مياه البحر والمياه الأجاج بجهة سوس ماسة، اتفاقيــة شراكة من أجل تقوية تزويد مركز آيت باها والدواوير التابعة لجماعات دائرة آيت باها إقليم اشتوكة آيت باها بالماء الصالح للشرب، وكذا اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس.
وفي مجال اعداد التراب، تدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وانجاز المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بانزكان بغلاف مالي قدره 150 مليون درهم، واتفاقية من اجل صيانة الطريق الحضري السريع RN1 بين حي تيليلا وحي تكوين.
اما بالنسبة للتنمية البيئية، فقد تمت الدراسة والمصادقة عل اتفاقية شراكة من اجل اعادة استعمال المياه لسقي المساحات الخضراء بجماعتي تافراوت و املن.
وعلى مستوى التنمية الاقتصادية، تدارس المجلس وصادق على ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة مع “العربية للطيران” من أجل تعزيز الربط الجوي بين اكادير و الرباط بغلاف مالي سنوي يناهز 24 مليون درهم.
وفي إطار التنمية الاجتماعية، تمت الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بشأن برنامج توفير الدعم المالي و اللوجيستيكي للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين-الملحقة الجهوية اكادير، اتفاقية شراكة من اجل بناء و تجهيز وحدة الولادة الجديدة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي بتارودانت واتفاقية شراكة من اجل بناء مساكن وظيفية لعناصر الدرك الملكي بجماعة اورير، هذه المشاريع خصص لها غلاف مالي يصل إلى 49 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock