77225145

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت 20 يونيو، أن يكون الطقس شيئا ما حارا داخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضباب محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.   

وستتمركز، خلال الظهيرة، سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.    

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي جنوب البلاد وبالسهول الأطلسية الشمالية، وجنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.   

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بكل من شمال ووسط وشرق البلاد وبشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.   

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و28 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 28 و35 درجة شمال غرب الأقاليم الجنوبية، واللوكوس، والغرب وكذا بسهول الحوز وتادلة، وستصل إلى ما بين 36 و42 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.   

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة ، وهائجا بالجنوب .