- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شيشاوة.. عامل الاقليم يترأس اجتماعا بخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها بخصوص التقلبات المناخية

891

 

 

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة ورئيس اللجنة الاقليمية لليقظة، لقاء حضره رؤساء المصالح الأمنية والباشوات ورؤساء الدوائر ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، الى جانب رؤساء المصالح الخارجية ويتقدمهم مندوب التعاون الوطني احمد النخيلي ومندوب الصحة بالنيابة، والذي تمحور حول تحديد المؤسسات الاجتماعية المعرَّضة للمخاطر جراء التقلبات الجوية وكيفية التخفيف من وقعها وحدتها وتحسيس المواطنين بذلك، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة.

ويأتي هذا الاجتماع كثمار زيارات متكررة للجنة اقليمية متعددة المصالح تحت رئاسة قسم الشؤون الداخلية لمختلف مداشر ودواوير الاقليم التي تتواجد بها مؤسسات تعليمية اوصحية او ملعب رياضي او داخلية او دار الطالب والطالبة واقعة بوادي او على سفح جبل او معرضة لانجراف التربة أو السيول الجارفة.

وقد تخلل اللقاء نقاش جدي وجاد كان الهدف منه استباقية ما قد يقع خلال هذه الفترة من تقلبات جوية، وكان عامل الاقليم خلال اللقاء يؤكد على حسن اختيار المفاهيم حتى يسهل فهم المعاني المقصودة خلال تحرير التقارير التي سترفع للوزارة الوصية.

كما أن رئيس قسم الشؤون الداخلية أبان عن مستوى عال في النقاش بأسلوبه الهادئ ومعرفته العلمية، وكذا تمكنه من معرفة مجموعة من المناطق بل والدواوير رغم انه لم يمض علي تعيينه الشهر الواحد.

ومن الملاحظات الهامة خلال هذا الاجتماع هو غياب ممثل وكالة الحوض المائي عن الاجتماع رغم اهمية حضوره ورغم الدعوات الموجهة له سواء في مرافقة أعضاء اللجنة أثناء خروجها للميدان طيلة الاسبوع المنصرم، أو حضور هذا الاجتماع الذي قد تتخذ على هامش خلاصاته وتوصياته قرارات هامة.

محمد السباعي – شيشاوة 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.