استهل الوداد مشوار الدفاع عن لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، بالفوز 4-2 على الجيش الملكي في الدار البيضاء الأحد.

ولم تكن البداية جيدة بهذا القدر بالنسبة للرجاء البيضاوي غريم الوداد التقليدي فخسر 2-صفر أمام فريق العاصمة الآخر الفتح الرباطي في بداية مثيرة للموسم الجديد.

وبعد أن اقترب من التسجيل مرتين افتتح المهاجم المهاجم رضا الهجهوج التسجيل للوداد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس كريم فكروش في تقديرها.

وقاد ياسين الكردي هجمة مرتدة من اليسار وأرسل كرة عرضية إلى وليد الكرتي الذي حولها برأسه إلى الشباك وهو بلا رقابة ليضاعف تقدم الوداد في الدقيقة 64.

وعزز البديل زهير المترجي تفوق الفريق البيضاوي بالهدف الثالث اثر ارتباك دفاعي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71.

لكن الجيش الملكي انتفض على نحو مفاجئ وقلص له حسن الطير الفارق في الدقيقة 75 بتسديدة رائعة من ركلة حرة قبل أن يجعلها مصطفى اليوسفي 3-2 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة قبل ثلاث دقائق على النهاية.

لكن المترجي أكد تفوق الوداد في الوقت المحتسب بدل الضائع حين سجل له الهدف الرابع بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء.

وأهدر الغاني محمد أوال ركلة جزاء للرجاء باستاد الأمير مولاي الحسن في الرباط في الدقيقة 42 ودفع النادي القادم من الدار البيضاء الثمن حين تقدم الفتح الرباطي عبر محمد فوزير في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول.

وضاعف مراد باتنة تقدم الفتح في الدقيقة 53 بعد عمل جيد من المهاجم عبد السلام بنجلون داخل منطقة الجزاء.

وفي مباريات أخرى تعادل القنيطري بدون أهداف مع الدفاع الحسني الجديدي باستاد أبو بكر عمار في سلا بينما سجل الكوكب المراكشي هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على مولودية وجدة الوافد الجديد.

ومنح البرازيلي لويس جيفرسون التقدم للكوكب في الدقيقة 31 وضاعف أحمد شاغو النتيجة قبل دقيقتين على النهاية مستفيدا من تمريرة عرضية من صلاح الدين عقال.