كما توعد احمد القران افضاح   محبيه   بإعطاء. الصورة الحقيقية   للاستحقاقات الانتخابية  ليوم 4 شتنبر الجاري  بجهة سوس ماسة ،  كما تم  الاشارة  في  البداية  الى  بلدية  الدشيرة  الجهاية ،  في المقولة السابقة .

على ذلك ، قام  احمد القران  بالتجول   بتراب  بلدية الدشيرة الجهادية  لتتميم  المهمة  التي  ” حيرته” ،  حول  ما تم  التشدق  به من طرف اصحاب  تلنباط ،  بمشاريع  حققت  وكأن   مدينة  الدشيرة  اصبحت  تعد  من  احسن  المدن بالجهة .

وبالمناسبة  تفا جاء احمد القران افضاح  بعد ان تصفح شريط فيديو  تم  توزيعه اثناء  الحملة الانتخابية الاخيرة  والذي  يتضمن  مشاريع  انجزت ابان المجلس  الحالي ،  والذي  جاء  بحصيلة الطرق  ،   والحدائق ،  المساحات الخضراء ، تهيئة الحرفيين ،  مشكل  المنازل الالية للسقوط. …..

كما سارع احمد القران افضاح  للبحث  عن المنجزات  الواردة  بذات الشريط  ،  بغيت  التنويه  بالمنجزات الخيالية  المذكورة .

وبعد القيام   بتحرياته وتم اطلاق منخاره الذي لا يخفى على احد  ،   لشم  رائحة المنجزات  ،  تبين  ان  ما تم التشدق  به  كان   من منجزات  ” المبادرة  الوطنية للتنمية البشرية التي  اطلقها عاهل البلاد محمد السادس   نصره  الله  وأيده .

بحيث أن   ما  تم تداوله  في الشريط لم  يأتي  بجديد بل  كل  المشاريع   المشار اليها  انجزت  وبرمجت    في عهد المجلس  السابق  بتنسيق  مع  السلطات الاقليمية انذاك ،  والتي  جهدت  في  السير قدما  بالإقليم  نحو  احداث   عدد  لا يستهان  به  من مرافق اجتماعية  وتنموية  واقتصادية ورياضية،  والطرق  الى غير ذلك ،  كما سبق  لعاهل البلاد  سيدنا المنصور بالله محمد السادس  ان  قام  بزيارة  رسمية   للحي  الصناعي  بالدشيرة الجهادية ،  لكن  ما زال الحي لم  يترقى  بالمستوى المطلوب ، و بزيارة  للمركب  الاجتماعي  بايت ملول والذي يستقطب  عدد من  المسنين  ودوي الاحتياجات الخاصة لحد الان  وكما  سابق  للجمعية المغربية   لناشري الصحف،  ان  قامت  بزيارة  مفاجئة  في الايام الاخيرة  من شهر  رمضان الفاضل المنصرم الى  المركب ،  حيث  تبين مدى  اهمية  المسوؤلين  وهيأة المجتمع المدني  بعناية  الفئة  المتواجد ة   بهذه المؤسسة .

لكن ما يحز في النفس ان  كل  زائر  للمدينة  وأحياؤها، سيلاحظ  كدبة “ابريل”

بالله عليكم  يا من يدعون  “محاربة  العفاريت  والتماسيح” ،   ويامن  ينسبون  منجزات  حققها حاملي مسؤولية  تدبير الشأن المحلي و  غيورين  على منطقتهم  بتنسيق مع  السلطات  الاقليمية ، ويا من   يوهمون الساكنة  بمشاريع تم انجازها منذ توليهم  مسؤولية  تدبير الشأن العام المحلي .

المنازل  الالية  للسقوط تم  ادماجها  من طرف  وزارة  الاسكان سنة 2005 اي  ما يناهز 340 منزل

معلمة ” تزرزيت المحدثة  بالمحور الطرقي  انجزت  في اطار المبادرة الوطنية  مؤخرا،  وكذا  الطريق المزدوج بين  تاسيلا ووسط  المدينة ، اضافة  الى  محور  لا بير كولا   ومشاريع ذات  الصبغ الاجتماعي  تم  احداثها في الاطار المبادرة الوطنية  في الاونة  الاخيرة  و……

اين  وأين  المشاريع   التي  تم انجازها  في الفترة  الممتدة من 2009 الى  2015،  كي  نصفق  لها  بل  كما سبق ذكره،  ان  ما تم  انجازه ، هو  تفريخ  تجزئات  هنا  وهناك  خارج  وداخل  النفوذ الترابي  من طرف   من يزعمون  انهم  الساهرين  والعارفين   ”  حيث  رحت الشحما  فالشاقور ،  اما  المجال  البيئي على  الزائر ان  يلتجأ  الى  السوق اليومي كنموذج  للمجال البيئي  على تراب  الجماعة  لكون  شا حنة جمع النفايات  تركن هناك بالدوام تحيط بها  فضلات  مخلفات الاسماك  والدجاج  ، ومخلفات الخضر  ناهيك عن   الحشرات  والروائح  الخبيثة  المنبعثة منها ،  اما  الكلاب الضالة  والقطط  والفيران  فحدث  ولا حرج.

هل هكذا نسير قدما  بسياسة المدينة  يا  دعاة التغيير .