استنفرت عناصر الوقاية المدنية جميع اجهزتها بعدما توصلت باخبارية تفيد بانهيار جزئي من سقف الملهى الليلي “ليالي بغداد” بالحي الشتوي، وانتقلت الى عين المكان  فجر اليوم الاربعاء 30 شتنبر (الرابعة صباحا) حيث تم اسعاف بعض المصابين من ضمنهم سائح من جنسية خليجية حيث تم نقلهم الى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش قبل ان يتم توجيه هذا الاخير الى احدى المصحات الخاصة بمنطقة باب ايغلي الراقية.
هذا، وعاش محيط فندق “رويال ميراج دولوكس” بالحي الشتوي بمقاطعة جليز، حالة من الاستنفار الامني بعدما حلت مختلف الاجهزة بعد وقوع حادث انهيار جزء من سقف الملهى، الحادث الذي ادى الى حالة من الارتباك في صفوف الزبناء الذي كان اغلبهم في حالة سكر طافح.
وفتحت عناصر الامن التي حلت بعين المكان تحقيقات في ظروف وملابسات الحادث خصوصا الشق المتعلق بتوفير شروط السلامة بالنسبة لزبناء المؤسسة السياحية “ليالي بغداد” انطلاقا من كونها جزء من وحدة فندقية مصنفة.
كما لم يستبعد ، ان تتخد سلطات مراكش اجراءات تأديبية في حق مسير الملهى الليلي “ليالي بغداد” بناء على تقرير المصالح الامنية جراء حادث انهيار جزئي من سقف الملهى والذي خلف اصابات في صفوف بعض الزبناء.

موسى الابراهيمي –