في اطار الاحتفالات المخلدة لذكرى40 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة شهد اقليم  اكادير اداوثنان،  ميلاد عدد من المشاريع  التنموية ،  وبالمناسبة أشرف  والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيدة زينب العدوي،  بمقر ولاية الجهة  ، بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة،السيد  إبراهيم الحافيدي،  ورئيس المجلس الإقليمي، وعمدة أكادير  ، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات القروية، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني، بتوزيع عدد من حافلات للنقل وسيارات الإسعاف وشاحنات لفائدة العديد من الجماعات الـترابية  بالإقليم ويتعلق الأمر بكل من جماعة أورير، تيقي وتامري.

وتندرج هذه العملية، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بهدف وضع وسائل النقل رهن اشارة ساكنة المنطقة و تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية والاجتماعية بالنسبة لساكنة الجماعات القروية.

وفي هذا السياق تسلم رئيس جماعة أورير، حافلتين، الأولى من نوع فورد، 19 مقعدا والمخصصة لنقل مرضى داء القصور الكلوي والثانية تتوفر على 15 مقعدا وخاصة لجمعيات المجتمع المدني بالأورير. و تجدر الاشارة الى ان هذه السيارة سيتم وضعها رهن اشارة كافة ساكنة الجماعة.
وخلال نفس العملية أشرفت والي الجهة على تسليم سيارة إسعاف رباعية الدفع مجهزة بمعدات إسعافات أولية، لجماعة أورير، ستعمل هي الأخرى على الرفع من ولوج ساكنة بعض الدواوير النائية إلى الخدمات الصحية بالمؤسسات الاستشفائية بالإقليم.

وفي نفس السياق، تسلم رئيس جماعة تامري شاحنة من نوع هونداي، فيما استفادت جماعة تيقي من جرافة تستعين بها في عمليات الأشغال التي تباشرها الجماعة و التي تم اقتنائها في اطار المبادرة الوطنية للتتمة البشرية.