تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية خلال الصباح.

هذا وستهم بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح وستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة وجد مشمسة خلال النهار.

وستهب رياح معتدلة القوة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق الأقاليم الجنوبية، بمنطقة طنجة وبالجنوب الشرقي، ومتقلبة بباقي الأرجاء الأخرى. كما ستتناثر حبات رملية فوق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالساحل المتوسطي وبالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وبمنطقة سوس، وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 17 و23 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات، وبشرق البلاد، وبالساحل المتوسطي، وما بين 19 و25 درجة بالسواحل الأطلسية وبالجنوب الشرقي، و ما بين 26 و32 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 30 و37 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز وشمال أصيلا، وكذلك ما بين الدار البيضاء وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق الأخرى.

و م ع