تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع اليونسيف، ورشة عمل موضوعاتية دولية تحت شعار “الأطفال والشباب المهاجرون: نحو تنفيذ حلول مستدامة ” وذلك يومي 21 و22 يونيو2018 ، بفندق أطلانتيك بالاص (أكادير).

وسيشارك في هذا اللقاء الدولي، المنظم في إطار الرئاسة الالمانية المغربية المشتركة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية لسنتي 2017-2018، ممثلو الحكومات، والمنظمات الدولية، والمجتمع المدني، والباحثون، وكذا مجموعة من الأطفال والشباب المهاجرين.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، حسب بلاغ للوزارة توصلت تلكسبريس بنسخة منه اليوم الاربعاء، في إطار الأنشطة المبرمجة تحضيرا للدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية التي ستنعقد بمراكش أيام 5، 6 و 7 دجنبر 2018، تحت شعار “الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات المهاجرين من أجل التنمية”.

كما تهدف هذه الورشة، التي ستمتد على مدى يومين، إلى الوقوف على القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالأطفال والشباب المهاجرين، كإشكاليات الحماية، والإدماج الاجتماعي، والولوج إلى الخدمات الأساسية..

وستتمحور المناقشات حول المواضيع تهم بالاساس: أهمية المعطيات حول الأطفال والشباب المهاجرين؛ وحماية الأطفال والشباب المهاجرين؛ وإشكالية الهشاشة والولوج إلى الخدمات بالنسبة للأطفال والشباب؛ والشراكات من أجل الأطفال والشباب المهاجرين.

وستشكل مختلف الجلسات المبرمجة أرضية لمناقشة الممارسات والتجارب الناجحة الكفيلة بمساعدة الأطراف المعنية، سواء الجهوية والمحلية والوطنية منها، على تطبيق الميثاق الدولي للهجرة لفائدة الأطفال والشباب المهاجرين.