ترأس رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول بمقرالجماعة، صباح يوم الجمعة 04 دجنبر 2015إجتماع اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل التشاور و المصادقة على برنامج المشاريع المقترحة من طرف فرق تنشيط الحي على مستوى جماعة أيت ملول.

وحضر هذا اللّقاء إلى جانب رئيس المجلس الجماعي منتخبين وموظفي مصلحة الشؤون الثقافية والإجتماعية والمهندس الأشغال الجماعية  والسلطة المحلية وممثلي المصالح الجماعية ومنسقي فرق تنشيط الأحياء بالمدينة.

وتستهدف مقترحات هذه المشاريع المقدّمة إلى اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تنمية الخدمات الأساسية والإجتماعية (قطاع الشباب والرياضة) والبنية التحتية الأساسية (الطرق والأزقة وحماية البيئة) بكل من حي قصبة الطاهر عبر إحداث فضاء ترفيهي ورياضي وإستكمال إعادة بناء سور مقبرة المزار، وتكسية أزقة هذا الحي  بـ ( (pavé.

كما صادقت اللجنة المحلية على مقترحات مشاريع فريق تنشيط أحياء أسايس و مولاي عمر، و امبارك أعمر والتي تهمّ تكسية أرضية الأزقة المتبقية بحي أسايس والأرصفة المؤدية والمجاورة لدار الحي امبارك أعمر وإعادة تهيئة وتجهيزهذه الدار.

من جهتها صادقت اللجنة على مقترحات فريق تنشيط أحياء أركانة وبوعيطة، الإذاعة، إيريزي والمتعلقة ببناء وتجهيز فضاء الطفل بأركانة وتبليط الواجهة الأمامية لكل من حي بوعيطة وإيريزي.

ودائما في نفس السياق وافقت اللجنة على مقترحات مشاريع فرق تنشيط أحياء كل من حي الأمل  تمرسيط،التي تهمّ حفر بئر وتجهيزه بالمضخّة وقنوات الرّي و والقيام بأشغال الانارة العمومية و وتبليط أرصفة الطريق لحي الأمل والأزقة المتبقية بحي تمرسيط، وتكسية أرضية أزقة أزرو ب ال (pavé) في شطره السادس.

هذا وصادقت اللّجنة المحلية بالإجماع على إقتراحات هذه المشاريع، والتي سيتمّ  تقديمها  للجنة  الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية قصد الترافع عليها وتمويلها.