في إطار انفتاح المجتمع المدني على المؤسسات التعليمية العمومية؛ خاصة بالعالم القروي، نظمت جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس بشراكة مع الثانوية التأهيلية الورود وسيدي بويحيي والثانوية الإعدادية ايت أوزين يومه الأحد 03 يناير 2016، قافلة تربوية تضامنية الى إعدادية أيت توخسين بجماعة امسمرير، بدعم من عمالة إقليم تنغير ونيابة التعليم بإقليم تنغير والمركز اللغوي الأمريكي بأكادير. وقد استهدفت القافلة بصفة مباشرة تلاميذ المؤسسة المقدر عددهم بـ 240 تلميذا.
تم افتتاح أنشطة القافلة التربوية والتضامنية النشيد الوطني أعقب بآيات بينات من القران الكريم رتلتها التلميذة عائشة المسعودي، تلتها بعد ذلك كلمة السيد مدير المؤسسة محمد بردوزي الذي نوَّه بمثل هذه المبادرات الهادفة، ثم ثم كلمة رئيس جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس الذي بدوره عبر عن مدى سرور الجمعية في خلق مثل هذه الأجواء التي تغرس بوادر المحبة والتعاطف والتعاون بين التلاميذ. بعدها تم الاطلاع على برنامج القافلة. ثم انتهى الافتتاح الى توزيع التلاميذ على الورشات؛ ورشات قارة وأخرى يتناوب عليها التلاميذ، أطرها أطر الجمعية.

ترفيه وتعلم

ورشة ترفيهية تربوية لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي في اللغة الإنجليزية، اشتملت على مجموعة من الألعاب الترفيهية بلغة شيكسبير اضفت نوعا من البهجة والسرور، وكانت مرتعا خصبا لهم لمراجعة ما تعلموه في الأشهر القليلة الماضية.

ثقافة وإبداع

ورشة للمسابقات الثقافية لفائدة تلاميذ السنتين الأولى والثانية إعدادي، تضمنت هي أيضا مسابقة ثقافية بالعربية والفرنسية تبارت فيها خمس مجموعات افرزت في النهاية مجموعة « العلماء » الفائزة والتي نال أعضاؤها جوائز تحفيزية وشواهد تقديرية على تفوقهم. كما تخللت المسابقة فقرات ترفيهية عبارة عن ألعاب لاختبار الذكاء وسرعة البديهة.

قيم وتضامن
ورشة توزيع الملابس والكتب حيث تكفلت لجنة من أعضاء الجمعية بتسليم ما تم تجميعه من المساهمات والهبات الى اللجنة الاجتماعية للثانوية الإعدادية أيت توخسين والتي بدورها ستتكفل بتوزيع الملابس على التلاميذ المحتاجين، وإغناء مكتبة المؤسسة بالكتب التي ستكون في متناول التلاميذ للاستفادة منها.

لياقة وروح رياضية

ورشة الرياضة تضمنت هي بدورها مباريات في كرة القدم في صنفي الذكور والإناث، أبان فيها المتبارون عن مدى لياقتهم البدنية وروحهم الرياضية.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الأنشطة خلقت جوا عاش الجميع فيه لحظات ترفيهية وأخرى تربوية مع مؤطري الأنشطة، عمل خلالها الحاضرون على اكتشاف وإطلاق قدراتهم وخيالهم من أجل الابداع والتعبير عن مواهبهم.
وفي الختام عبر أعضاء الجمعية عن مدى امتنانهم وتشكراتهم على المجهودات الجبارة التي قدمها رئيس مؤسسة أيت توخسين الإعدادية وطاقمه التربوي والمتمثلة في توفير النقل واللوجستيك وفي الأنشطة المتميزة التي قدموها لإنجاح هذه القافلة. كما تتوجه الجمعية بجزيل الشكر للمؤسسات التي ساهمت في جمع الملابس والتبرعات. وكذا التلاميذ المرافقين للقافلة من مختلف مؤسسات دادس التعليمية.
كما لا يفوتنا أن نجدد تشكراتنا لكل من:
عمالة إقليم تنغير
نيابة التعليم بإقليم تنغير
المركز اللغوي الأمريكي بأكادير
الثانوية التأهيلية أبي ذر الغفاري.
الثانوية التأهيلية سيدي محمد بن عبد الله
الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي
الثانوية التأهيلية سيدي بويحيى
الثانوية التأهيلية الورود.
الثانوية الإعدادية ايت أوزين.

عن لجنة الثوثيق والإعلام