تارودانت: المجلس الإقليمي يساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

1٬440

 

اخبار سوس

قرر المجلس الإقليمي لتارودانت  من رئيس ونوابه ورؤساء أللجن ونوابهم، التبرع بتعويضات كمساهمة في دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

في ذات السياق، كشف احمد أو انجار ” بلكرموس “رئيس المجلس  أن خطوة تبرع جميع أعضاء المجلس بتعويضات شهر لفائدة الصندوق المحدث بأمر من جلالة الملك محمد السادس تأتي “تفعيلا لروح المسؤولية الوطنية، وانسجاما مع التعبئة الشاملة لكافة الشعب المغربي في مواجهة الجائحة العالمية المتمثلة في انتشار فيروس كورونا”، وذلك في إطار التعبئة الوطنية للتصدي لوباء كورونا المستجد والحد من تداعياته وانتشاره.

هكذا، أن مساهمة المجلس الإقليمي  لتارودانت،  تعبير عن الانخراط الشخصي والطوعي في هذا المجهود الوطني من طرف أعضائه، داعيا الفئات الميسورة للانخراط في هذه المبادرات التي تجسد سمو قيم المواطنة وروح التكافل والتضامن بين مختلف مكونات المجتمع.

وأبرز  بلكرموس ، أن هذه المبادرة الرمزية تشكل “تعبيرا عن تضامنهم وانخراطهم اللامشروط  في المبادرة الملكية لمواجهة وباء كورونا والآثار الناجمة عنه”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، حيث سيخصص للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة لمواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.