ملتقى الصناعة التقليدية يحتفي بقيادمة حرفيي ورزازات

على هامش الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي للصناعة التقليدية المنظم من طرف الفدرالية الحرفية للصناع التقليدين بورزازات من فاتح أبريل الى 25 منه، تم تكريم عدد من الحرفيين والصناع التقليديين مساء  الجمعة المنصرم ، في أًصناف مختلفة من الحرف.

حفل التكريم الذي حضره عامل إقليم ورزازات والوفد المرافق له وعدد من الفعاليات الجمعوية بورزازت وكذا عائلات المحتفى بهم، عرف توزيع عدد من الهدايا والتذكارات الرمزية لعدد من الحرفيين القدامى الذي أسدوا خدمات جليلة لورزازت وأفنوا عمرهم في الحفاظ على حرفهم والمساهمة في نقلها الى أجيال أخرى.

ومن بين المحتفى بهم، والكوش محمد إسكافي من مواليد سنة 1922، والحاجة حبيقة بلخير من أقدم الطباخات بمدينة ورزازت من مواليد سنة 1934.

ومن المكرمين في حرفة الحلاقة لحسن بودراع من مواليد 1957 واحد من أقدم مزاولي حرفة الحلاقة، ونزهة كوال حلاقة متخصصة في تزيين العرائس (نكافة).

وفي حرفة الخياطة تم تكريم الحرفي لحسن بودراع من أمهر الخياطين التقليديين بورزازت.

مبادرة تكريم الحرفيين والصناع التقليديين التفاتة رمزية دأبت الفدرالية الحرفية للصناع التقليديين على تنظيمها منذ الدورة الأولى للملتقى، وتروم الاحتفاء بالحرفيين والصناع التقليديين القدامى و تشجيعهم على المحافظة على حرفهم التي تعتبر إرثا حيا يجب نقله إلى الجيل الصاعد.

جمال امدوري