و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة على السواحل خلال الصباح والليل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

ويرتقب، خلال الظهيرة، أن تتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا مع مرور سحب عليا بباقي المناطق. ويتوقع أن تهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة القوة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، وستكون ما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس، فيما ستكون ما بين 26 و31 درجة بالسهول الداخلية وسهول تادلة والحوز وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، وستتراوح ما بين 31 و36 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

ويتوقع أن يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وكذلك قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان وبوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.