تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

ويتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي، مصحوبة بزخات رعدية ومتفرقة، وستصل خلال الظهيرة والمساء إلى هضاب الفوسفاط، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء البلاد.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 15 و22 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحراة العليا، ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة شمال الأقاليم الجنوبية والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 31 و36 درجة بسهول اللوكوس والغرب والرحامنة وتادلة وتانسيفت وبداخل سوس والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.