بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى معالي السيد شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، وذلك في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها جلالته لجمهورية الصين الشعبية.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “يطيب لي، في ختام الزيارة الرسمية التي سعدت بالقيام بها لبلدكم الصديق، أن أجدد التعبير لفخامتكم عن جزيل شكري وفائق امتناني، لما لقيته والوفد المرافق لي، من كريم الضيافة وحفاوة الاستقبال”.

وأضاف جلالته “كما أود بهذه المناسبة، أن أعبر لفخامتكم عن ارتياحي العميق لما طبع مباحثاتنا من تطابق وانسجام في وجهات النظر، تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وما أثمرته من اتفاقيات هامة تخص مشاريع تنموية واعدة في مختلف المجالات، ستمكن من إضفاء دينامية متجددة على علاقاتنا الثنائية المتميزة، وتعزيز أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، القائمة بين بلدينا”.

وأكد جلالة الملك على يقينه “أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال هذه الزيارة الميمونة، سيشكل لبنة قوية للشراكة الاستراتيجية التي أطلقناها بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، تجسيدا لإرادتنا المشتركة لإرساء نموذج للتعاون جنوب-جنوب، فعال وتضامني ومتعدد الأبعاد، يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين، ويسهم في إشاعة الأمن والسلم والاستقرار في العالم”. وجدد جلالة الملك أصدق عبارات الشكر والامتنان، مقرونة بأطيب المتمنيات للرئيس شي جين بينغ بالصحة والسعادة، وموصول التوفيق في قيادته الحكيمة للشعب الصيني العريق.