تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، ارتفاع درجات الحرارة في كافة أرجاء البلاد مع طقس حار بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الوسطى، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية.

وستظهر سحب أخرى منخفضة فوق السواحل الشمالية وغرب الساحل المتوسطي، حيث يحتمل تكون كتل ضبابية، كما سيلاحظ خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى. أما الرياح، فستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و33 درجة بالسايس وداخل مناطق كل من اللوكوس، الغرب، دكالة، الشاوية وعبدة، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 37 و43 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

أما البحر فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان، وهائجا إلى قليل الهيجان وسيصبح هائجا عند الزوال بباقي السواحل.

و م ع