تنظم جمعية بلسم لكفالة اليتيم، كما دأبت منذ تأسيسها، على تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية المتنوعة، وعلى الخصوص تلك التي من شأنها دعم ومواساة الفئات المعوزة والمحتاجة بمدينة تيزنيت، وفي مقدمتها فئة الأرامل والأيتام. وفي هذا الإطار نظمت الجمعية صبيحة يوم السبت 19 رمضان 1437هـ الموافق لـ 25 يونيو 2016 م بمركز الشباب تينهينان، حفلا لتوزيع الملابس الجديدة على الأيتام الذين ينحدرون من أسر معوزة ومحرومة.

وبحضور ممثلي السلطات المحلية وفعاليات من المجتمع المدني وعدد من المحسنين، عملت الجمعية من خلال هذه المبادرة الطيبة، على توزيع 300 كسوة جديدة لفائدة الأيتام المنخرطين بالجمعية، القاطنين بالمدينة أو بضواحيها. كما سعد الأطفال عند تسلمهم لهداياهم بالحلوى التي وزعها عليهم البهلوان، والذي تألق وتوفق في رسم الابتسامة على وجوههم وإسعاد قلوبهم البريئة بحركاته وإبداعاته المتميزة. وكباقي الأنشطة التي تتميز الجمعية بتنظيمها، يهدف هذا النشاط المبارك إلى مساعدة الأسر التي تعاني من ضيق في الموارد المعيشية لإسعادهم في عيد الفطر، وإدخال الفرحة والبهجة علـى أطفالهم الأيتام، و كذا غرس قيم التكافل و التعاون الاجتمـاعي وترسيخ مبادئ قيمنا الحضارية.

و في ختام الحفل تم الدعاء الصالح لصاحب الجلالة و لكل من ساهم في مسح الحزن عن هؤلاء الأبرياء بصفتهم أضعف حلقة في المجتمع وغمرهم بالفرحة كباقي أقرانهم.

تيزنيت90