تجاوب الجمهور الغفير لمدينة أكادير والمنطقة الذي حج بكثافة إلى مسرح الهواء الطلق مع العروض الفكاهية لنخبة من نجوم مهرجان “طاطسا” في دورته العاشرة ليلة أمس الأحد، وشارك في هذا المهرجان الذي ينظم في إطار البرنامج الثقافي والفني لجمعية المبادرة الثقافية عدد من نجوم الفكاهة الذين قدموا للجمهور الحاضر آخر إنتاجاتهم الفنية.

وتروم جمعية المبادرة الثقافية من مهرجان الفكاهة الأمازيغية «طاطسا» أن يكون مناسبة للتعريف بما حققه الفكاهيون الأمازيغيون من تألق خلال مشوارهم الفني، وأن يشكل أيضا فرصة لكي يتعرف الجمهور بجهة سوس على مستجدات الأعمال الفنية للفنانين الكوميديين.

وقد نالت العروض الفكاهية للكوميديين من أمثال عبداللطيف عاطف، ومصطفى الصغير، وحسن أملاي، ولحسن شاوشاو، وقيمرون، وغيرهم استحسان جمهور مسرح الهواء الطلق.
وعلى غرار دورات المهرجان السابقة، فإن الجمعية المنظمة تنتهز المناسبة لتكريم وجوه فنية متألقة كان لها حضور فني بارز محليا ووطنيا،حيث تم خلال هذه الدورة تكريم الفنان الكوميدي حسن العليوي احتفاء بمساره الفني المتميز، والذي تسلم ذرع المهرجان من والي جهة سوس زينب العدوي التي حضرت فعاليات المهرجان برفقة رئيسي مجلس العمالة والبلدية وشخصيات رسمية ومنتخبة أخرى