احتلت الفنانة كريمة غيث الرتبة الأولى في مسابقة أفضل ممثلة مغربية شابة في رمضان 2016 والتي نظمتها صفحة “أخبار نجوم المغرب” حيث نالت إعجاب الكثير من المتتبعين لمسارها الفني ضمن حلقات مسلسل ” سر المرجان ” الذي تعرضه القناة الثانية.
 وتلعب كريمة أحد ادوار البطولة في المسلسل الأكثر مشاهدة هذه السنة إلى جانب نورة الصقلي، سامية أقريو، السعدية لاديب، مليكة العماري، عمر لطفي، أمين الناجي، بالإضافة إلى الممثل التونسي القدير هشام رستم.
 ويحاول المسلسل أن يقدّم وقائع مثيرة لقصة استبداد من نوع آخر من خلال الاستغلال البشع للمرجان الأحمر، و هو من خيرات البحر الأطلسي على شواطئ أصيلة. وقد استلهمت منه ـ على ما يبدو ـ نورا وسامية قصّتهما لتقديم حلقات حكاية مسلسل تحاول أن تفضح المتحكمين في ثروات البلاد والجشع الذي يصيبهم، وهو ما يقدمه المسلسل من خلال اكتشاف المعلمة “حسنى”، التي عادت إلى قريتها لتجد واقعاً صعباً في يد رجل يستبدّ بالسكان، وينهب ثروات القرية، بل ويتاجر في الممنوعات، بما في ذلك المخدرات.   
  والجدير بالذكر أن الفنانة كريمة غيث أثبتت حضورها في عدة أعمال تلفزيونية سابقة، حيث تألقت في مسلسل”زينة الحياة” والذي حصد نسبة متابعة عالية من قبل المغاربة، وكدا في الدراما المصرية في مسلسل “تسعة جامعة الدول العربية” رفقة خالد صالح وبثينة رشوان إذ توجت من خلاله كأفضل ممثلة صاعدة بمهرجان القاهرة، أما بالنسبة لعشقها الأول وهو الغناء، فنذكر أن كريمة ابنة المدينة الحمراء سبق لها وأن شاركت في عدة برامج للغناء مثال “ستار أكاديمي” وبرنامج “دو فويس” في نسخته التركية حيث بلغت نصف النهاية ونالت شهرة واسعة أنداك في تركيا والمغرب، أما عن أعمالها الغنائية فقد لقيت أغنيتها “مطلع حاجبو” نجاحا كبيرا بين عشاق صوتها وإحساسها.