أخبار سوس- متابعة
تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، صباح أمس الأحد، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب سرقات بالعنف وتهديد موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث فإن دورية للهيئة الحضرية تدخلت، في حدود الساعة السادسة وأربعين دقيقة من صباح أمس، لتوقيف شخص كان في حالة تخدير متقدمة، ويحمل سيفا يشتبه في استخدامه في اعتراض سبيل المواطنين، وذلك قبل أن يتدخل شخصان كانا برفقته ويحاولان تخليصه من قبضة رجال الشرطة باستعمال أسلحة بيضاء.

وأضاف المصدر ذاته أن مقدم شرطة اضطر إلى استخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، وهو ما مكن من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، وحجز الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم، بالإضافة إلى دراجة نارية كانوا يستخدمونها في مباغثة ضحايا عمليات السرقة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها.