خصص المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الكهرباء غلافا ماليا بقيمة 16ر36 مليون درهم  لتمويل مشاريع تقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائية بالأحياء ناقصة التجهيز في بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت سنة 2016.

   وأفاد تقرير للمكتب بأن 12ر7 مليون درهم من هذا المبلغ ستخصص لتمويل عملية التقوية والتوسيع في 16 من الأحياء التابعة للجماعة الحضرية لتارودانت، وسيستفيد من هذه العملية 1458 من المنازل موزعة عبر هذه الأحياء السكنية.

   ويصل عدد الأحياء المستفيدة من هذه العملية في الجماعة الحضرية لأولاد تايمة 18 حيا ، حيث ستكلف غلافا استثماريا بقيمة 52ر10 مليون درهم ، فيما يصل عدد المساكن المستفيدة من هذه العملية ألفين و 216 مسكنا.

   ورصد مبلغ 87ر11 مليون درهم لتمويل تقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائي على صعيد باشوية أولاد برحيل ، حيث ستهم هذه العملية 15 من الأحياء السكنية ، بينما يصل عدد المنازل المشمولة بهذه العملية ألفين و 905 منازل.

   أما في جماعة أولوز ، فيصل عدد المنازل المستفيدة 1540 منزلا موزعا على 9 أحياء ، حيث رصد لهذا الغرض مبلغ مالي استثماري بقيمة 63ر6 مليون درهم.

   ويمول هذا المشروع ، الذي تستغرق مدة إنجاز الاشغال الخاصة به 12 شهرا ، من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الكهرباء . وسيؤدي كل مستفيد من هذا المشروع مساهمة مالية قدرها 2500 درهم (دون احتساب الرسوم)، تسدد إما دفعة واحدة عند طلب الانخراط ، أو على شكل دفعات شهرية قدرها 40 درهما (دون احتساب الرسوم)،وذلك لمدة سبع سنوات.