اخبارسوس/محمد لحلو 
لم تمر على تعيين عبد الفتاح البجيوي واليا على مدينة مراكش الا شهور قليلة حتى تحول الى “الصديق الوفي” لفناني ومبدعي المدينة الحمراء حيث حرص على زيارة منازلهم ومجالسة اسرهم والاستماع الى همومهم وانشغالاتهم مما خلق علاقة احترام وتقدير استثنائيين.
وانتشرت صورة البجيوي والي مراكش الذي يقبل فيها رأس الفنان المراكشي القدير عبد الجبار الوزير، على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث حصد المئات من الاعجاب من رواد العالم الازرق حيث اجمع الكل على اسلوب وطريقة تقرب والي المدينة الحمراء بفنانيها ومبدعيها تصنف في خانة الاستثناء الذي يجب ان يحدوه جميع المسؤولين الترابيين.
وكان والي مراكش قد كسر البرتوكول خلال احتفالات عيد العرش الاخير حينما لمح الفنان المراكش حميد الزاهر ضمن الشخصيات الحاضرة للاستماع الى الخطاب الملكي حيث سارع الى الانتقال الى مكان جلوسه للاطمئنان على وضعه الصحي قبل ان يقوم يوم  السبت 20 غشت بزيارة منزله بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب كما زار منزل الفنانة المراكشية مليكة الخالدي بازقة سيدي يوسف بن علي ومنزل الفنان المراكشي عبد الجبار الوزير بحي الدوديات حيث كان الوالي مرفوقا بكل من الفنانة فاضلة بنموسى وزميلها عبد الله فركوس.
والى ذلك، يبدو ان فناني مراكش ردوا التحية باحسن منها بعدما حضروا جماعة الى مراسيم الاستماع الى الخطاب الملكي مساء امس السبت بمقر ولاية جهة مراكش اسفي.