اخبارسوس/ متابعة.

عرفت مدينة طرفاية تنظيم فعاليات معرض منتوجات الصناعة التقليدية وذلك في إطار التخليد لذكرى الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .
ويشكل هذا المعرض، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من الوزارة الوصية والذي أشرف على افتتاحه وفد ترأسه عامل إقليم طرفاية بحضور عدد من الفاعلين بالجهة، فضاء لتثمين وتسويق المنتوجات المحلية وإبراز خصوصيات منتجات الصناعة التقليدية بالجهة.

وتهدف هذه التظاهرة، التي شارك فيها عارضون قدموا من العيون والسمارة وبوجدور بالإضافة إلى عارضين محليين، إلى التعريف بالمنتوج الحرفي للصانع التقليدي وإنعاش نشاطه الاقتصادي وكذا تسهيل مأمورية المستهلك في اقتناء المنتوج المحلي.
وأوضح المنظمون، في تصريح للصحافة، أن هذا المعرض الذي يشارك فيه بالإضافة إلى الصناع التقليديين بجهة العيون و السمارة وبوجدور وطرفاية ، يشكل فرصة للصناع التقليديين للتعرف على متطلبات السوق وحاجياته وتبادل الخبرات بين مهنيي هذا القطاع.

وأضافوا أن هذه التظاهرة ستتيح للحرفيين عرض منتجاتهم وإبراز مواهبهم وتحسين دخلهم مشيرين إلى أن تنظيم هذا المعرض الذي يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تثمين الصناعة التقليدية المغربية والنهوض بها سيساعد على الحفاظ على المهن المهددة بالانقراض والمساهمة في التنمية وفي إشعاع التراث الثقافي المحلي.

 ويقدم هذا المعرض الذي يضم عشرات الأروقة و 31 عارضا، منتوجات محلية ووطنية من المصنوعات الجلدية والصياغة والخياطة والزرابي والنحاس وألبسة للنساء والرجال تجسد الزي الصحراوي وغيرها من المنتوجات التقليدية.

يشار إلى أن تنظيم معارض الصناعة التقليدية بمختلف جهات المملكة يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى تنمية قطاع الصناعة التقليدية وذلك ضمن “رؤية 2016” التي جعلت من بين أهدافها إحداث أكبر عدد من مناصب الشغل وإعطاء دفعة قوية للجودة والإنتاج وتحسين أوضاع الصناع التقليديين.