إستطاعت جمعية بادر بشراكة مع كل من جمعية الوئام وجمعية جيل البيئة وجمعية شمس أزرو لذوي الإحتياجات الخاصة إتمام العمل على أول زقاق ضمن مشروعها الضخم “مشروع الزنقة النموذجية” الذي من المقرر أن يشمل منطقة أزرو-أيت ملول ككل .
وفي أول نشاط لجمعية بادر التي تأسست يوم الخميس 18 غشت 2016 برغبة من شباب منطقة أزرو الذين كانو يعملون بشكل غير مؤطر لمدة تزيد عن سنة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
ورغبة من الجمعيات المشاركة أن يصبح للساكنة أزرو فضاء أخضر يليق بهم أطلقت “مشروع الزنقة النموذجية” يشمل تغيير مظهر الخارجي للشوراع عبر صباغتها و تشجيرها وتحويلها إلى فضاء أخضر يساهم ترسيخ قيم المحافظة على البيئة بالمنطقة .
إعتمدت جمعية بادر في هذا المشروع على لجان عديدة تأسست من ساكنة أزرو من فناني ومبدعي الحي وبدعم مالي من ساكنة الحي .

azrou1
وأستمر النشاط لمدة 3 أيام متواصلة 3-4-5 سبتمبر وتضمن فقرات ترفيه لأطفال الحي ومنخرطي جمعية شمس أزرو لذوي الإحتياجات الخاصة شملت ورشة للرسم في اليوم الأول وورشة تكونية في تقنيات غرس النباتات في اليوم الثاني، وحرصا من “جمعية بادر” على إتمام المشروع في أحسن الظروف والأحوال تم إضافة يوم ثالث أنهى فيها فريق العمل اللمسات الأخيرة الذي حضية بتغطية إعلامية من عدد من جرائد الإلكترونية الجهوية .
وأختتم بحفل تضمن إلقاء كلمات لكل من رؤساء الجمعيات الثالث وممثل عن ساكنة الحي بالإضافة إلى توزيع الشواهد شكر وتقدير على كل المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا المشروع النموذجي الأول من نوعه بمنطقة أزرو- أيت ملول