تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا شيئا ما بداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل، خلال الليل والصباح، قد تعطي أمطارا جد خفيفة أو كتل ضبابية محلية.

وابتداء من الصباح، سيلاحظ استمرار تمركز السحب غير المستقرة والتي ستكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستمتد، خلال الظهيرة والمساء، لتطال الجنوب الشرقي للبلاد وأيضا السهول المتواجدة غرب الأطلس ومن المحتمل منطقة السايس والشرق وجنوب الريف.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة مع مرور سحب من الأجواء العليا المتوسطة وإمكانية هبوب زوابع رملية بشرق الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، و ما بين 20 و25 درجة بداخل مناطق كل من الغرب، واللوكوس وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز و الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون مابين 15 و 20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 23 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 23 و28 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل وما بين 29 و 34 درجة بالسايس وداخل مناطق اللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز، إضافة إلى منطقة الشياظمة والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وطرفاية وهائجا بباقي السواحل.