- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

7 صفات للآباء تُساعد أبناءهم على النجاح

31

لا شك أن الأبناء يعتبرون أن آباءهم هم مثالهم الأعلى لذا يكتسبون الصفات الشخصية لآبائهم. هذا بالإضافة الى أنهم بصدد تكوين شخصيتهم مما يؤدي الى تأثرهم بمحيطهم، لذا من الضروري أن تساعد الصفات التي يمنحها الآباء لأبنائهم على النجاح. وفيما يلي مجموعة من هذه الصفات:

1- المستكشف

صفة ضرورية للنجاح يجب أن يتحلى بها الوالدان، من خلال تنمية الرغبة لدى الطفل بزيارة المتاحف والمعارض وغيرها من النشاطات التعليمية، لتوسيع نظرتهم إلى العالم.

2- المعلم

يجب أن يتحلى الوالدان بشخصية المعلم، القادر على توجيه وتعليم الطفل منذ نعومة أظفاره، وحتى قبل أن يلتحق بالمدرسة، حيث يستجيب الطفل بشكل إيجابي للطريقة التي يتلقى فيها المعلومة من والديه.

3- الحريص

يمكن أن يكون الوضع المالي لبعض الأسر ضعيفاً في كثير من الأحيان، لكنهم يحرصون على استغلال أية فرصة يعتقدون أنها ضرورية لنجاح أطفالهم في المدرسة أو الحياة.

4- الفيلسوف

تساعد هذه الصفة الوالدين على مناقشة الطفل، والرد على أسئلته واستفساراته بما يساعده على فهم الحياة منذ الصغر، بما ينعكس على قدرته للتعامل مع تحدياتها في المستقبل.

5- المراقب

من الضروري أن يتحلى الأبوان بنظرة ثاقبة، تمنحهما القدرة على مراقبة البيئة المحيطة بالطفل، ومعرفة ما يمكن أن يقدم له الفائدة، أو ما يمكن أن يعيق تقدمه ونموه.

6- المفاوض

نضطر في كثير من الأحيان للتفاوض على بعض الأشياء في الحياة، للحصول على أكبر مكاسب ممكنة، دون المساس بالقيم الأساسية، ويجب أن يتعلم الطفل هذه الصفة حتى يحقق النجاح في حياته.

7- القدوة

ليس من المنطقي أن تحاول غرس صفة ما لدى طفلك دون أن تتحلى بها، حيث يجب أن تشكل القدوة الحسنة لطفلك، فعلى سبيل المثال، لن تكون قادراً على تعليمه الصدق، إذا شعر أنك تكذب عليه أو على الآخرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.