- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شتوكة ايت باها .. جمال خلوق يشرف على تنظيم إفطار جماعي لفائدة تلاميذ وتلميذات دار الطالب والطالبة يشرف على تنظيم إفطار جماعي لفائدة تلاميذ وتلميذات دار الطالب والطالبة بسيدي بيبي

180

 

 

اخبار سوس  متابعة

 أشرف مساء اليوم الخميس 10 رمضان الأبرك، عامل إقليم اشتوكة أيت باها، السيد جمال خلوق على تنظيم إفطار جماعي لفائدة نزلاء ونزيلات دار الطالب والطالبة بجماعة سيدي بيبي، وذلك بمناسبة حلول الذكرى ال 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الحفل كان مناسبة رمزية، وذو أبعاد تضامنية مع شريحة من المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال دعم التمدرس خصوصا بالمناطق القروية.

هذا وتعتبر دار الطالب والطالبة بسيدي بيبي، من مشاريع الرعاية الإجتماعية التي تم تأهيلها وتوسعتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ تبلغ طاقتها الإستيعابية لحوالي 36 تلميذ وتلميذة، منحدرين من إسر معوزة بمختلف دواوير الجماعة.

وفي هذا الإطار، ومن أجل النهوض بالقطاعات الإجتماعية بالإقليم، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في بناء وتأهيل وتجهيز 29 داراً للطالب والطالبة، بتكلفة إجمالية قاربت 50 مليون درهم،  يستفيد منها أزيد من 2500 تلميذ وثلميدة ، تندرج في إطار آليات الدعم الإجتماعي، حيت لعبت دوراً كبيراً في تحسين مؤشرات التمدرس بعدد من جماعات الإقليم والتخفيف من حدة الهدر المدرسي، خصوصاً في صفوف الفتيات القرويات.

ولتذكير فقط، فحصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم في الفترة الممتدة مابين 2005 و 2018 بلغت 881 مشروعاً، تطلبت إعتماداً مالياً تجاوز ال 405 مليون درهم، واستفاد منها أزيد من 349 ألف مستفيد ومستفيدة من مختلف الفئات الإجتماعية وفي مختلف البرامج، خصوصاً في مجال البنيات الأساسية والخدمات الإجتماعية والأنشطة المدرة للدخل.

واختتم هذا الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده  بالنصر والتأييد وطول العمر، وأن يقر سبحانه وتعالى عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.