- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كلميم: انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان أسبوع الجمل يوم 20 يوليوز الجاري إلى غاية 27 منه

258

 

 

اخبار سوس

ينتظر جمهور مهرجان أسبوع الجمل بكلميم، انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان، ابتداء من يوم 20 يوليوز الجاري إلى غاية 27 من نفس الشهر.
وتعتبر هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية مهرجان كلميم للتنمية والتواصل، تظاهرة إشعاعية وثقافية ذات امتدادات اقتصادية واجتماعية، ومناسبة لإبراز الموروث الثقافي، التاريخي والحضاري لعاصمة واد نون .

ويذكر أن “أسبوع الجمل” هو مهرجان فني ثقافي واجتماعي، يتم تنظيم دورته الحالية تحت شعار ” صيانة الموروث اللامادي واستمرار العمل التنموي المتجدد”.

ويتميز بمشاركة العديد من الأسماء الفنية، بالموازاة مع أنشطة موازية، من بينها سباق الهجن وألعاب الفروسية.وتهدف هذه التظاهرة إلى إعطاء دفعة قوية للتنشيط الثقافي والاجتماعي لمدينة كلميم والتعريف بمؤهلات الإقليم الاقتصادية والسياحية وإبراز الموروث المحلي قصد تثمينه وضمان استمراريته.

وحسب فعاليات ثقافية مواكبة للمهرجان، فإن ارتباط المهرجان بالجمل يرجع بالأساس إلى المكانة التي يحظى بها هذا الحيوان لدى الإنسان الصحراوي فضلا عن دلالته الرمزية وإسهامه في التعريف بالمنطقة على الصعيد الدولي والتي عرفت على مر العصور كأكبر سوق للإبل وملتقى للقوافل التجارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.