“تيزنيت تتألق في طنجة: المعرض التضامني يبرز ثراء وتنوع المنتجات المجالية”

أعطى محمد الشيخ بلا، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، يوم الخميس الماضي، انطلاقة رسمية لفعاليات المعرض التضامني للمنتوجات المجالية لإقليم تيزنيت بساحة الأمم بمدينة طنجة، وسيستمر حتى 28 يناير 2024، تحت شعار “تعاون وتضامن من أجل ضحايا الزلزال 2023”.

المعرض تم تنظيمه بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وبدعم من مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية وغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس،ماسة والمجلس الاقليمي للتنمية السياحية باقليم تيزنيت وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للفلاحة تيزنيت.

يهدف المعرض إلى تمكين العارضين والحرفيين والتعاونيات والجمعيات، بما في ذلك الفلاحين، من تقديم منتجاتهم لزوار المعرض على مدى 10 أيام، بهدف إنعاش المنتجات المجالية وتثمين مجالاتها الترابية، بما تحمله من دلالات تاريخية وتراث معماري وثقافي.

يضم المعرض حوالي 100 عارض وعارضة، حيث تستجيب منتجاتهم لمعايير السلامة الصحية، وتحمل شهادة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، يشارك فاعلون مؤسساتيون في مجال التنمية الفلاحية والقروية.

تعكس المنتجات المجالية المشاركة في المعرض ثراء تراث تيزنيت وتنوع الإنتاج الفلاحي في المنطقة. ويبرز المعرض منتجات مثل زيت الأركان والزعفران، وكذلك منتجات مثل عسل الزعتر وعسل الدغموس، التمور واللوز والحناء.

دعم روح المقاولة والحماية الاجتماعية

تسعى فكرة المعرض إلى دعم روح المقاولة والأعمال لدى الشباب والنساء، بالإضافة إلى تعزيز الحماية الاجتماعية للفلاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock